Friends For Ever

Forum
 
دخولالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتالرئيسية

شاطر | 
 

 Cell and sony

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MsG

avatar

عدد الرسائل : 101
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 23/01/2007

مُساهمةموضوع: Cell and sony   السبت فبراير 03, 2007 11:50 pm

[color=darkred]قدم موقع Red herring المتخصص بالتكنولوجيا بعض المعلومات الاولى المؤكدة و توقعات سوني القادمة و آمالها لجهاز البلاي ستيشن الثالث سواء الداخلة فيما يتعلق بمعالج الجهاز القادم ، او في الامور الفنية الخاصة بشكل الجهاز او اسلوب اللعب ، وقد اكدت سوني بعض التفاصيل الخارقة للجهاز و التي كنا نعتقد بانها مجرد اشاعات او كلام خالي من الصحة كقوة المعالج سيل و امكانية تعامل الجهاز عبر الشبكات ، و ها انا اقدم اهم ما جاء في موقع ريد هيرينغ .

رؤية سوني انترتينمت لعالم العاب الفيديو قد تكون مختلفة كثيراً عن طموحات الشركات المختصة بانتاج الالعاب ، سوني تأمل في بناء جهاز البلاي ستيشن الثالث بتجهيزه ليكون جهاز تسلية منزلي متكامل قادر على اداء وظائف ادارية كاجهزة الكمبيوتر المتقدمة للغاية ، و قد اكدت سوني ان المعالج الجديد البالغة قوته 1000 ضعف معالج البلاي ستيشن الثاني سيكون قادراً على ذلك .

تؤكد سوني ان معالج الجهاز الجديد cell هو روح الجهاز القادمة حيث سيخلق هذا المعالج جهاز لم يسبق له مثيل ، حيث تساعد قوة هذا المعالج القادم من شركة اي بي ام الجهاز " بلاي ستيشن 3 " على صنع عوالم ضخمة بالكامل و محاكاتها بكل واقعية ، و يمكن للجهاز ان يقوم بعمل اجهزة الكمبيوتر الهائلة الحجم " السوبر كمبيوتر " او " محطات العمل " ايضاً و بكل سهولة .

بالاضافة الى قدرات المعالج سل المدمرة ، سيحصل المستهلكون لهذا الجهاز الخارق على امكانية التفاعل الحقيقية مع العوالم و الالعاب بصورة لم يسبق لها مثيل حيث يستفيد هذا الجهاز من الكاميرا الخاصة به للالعاب ..فيمكن للاعب التلويح بيده او الاشارة برأسه حتى ينهي الالعاب دون الحاجة الى ذراع تحكم او فارة حاسوب او لوحة مفاتيح و هذه التقنية تشبه تقنية سبق استهدامها في هوليوود لصنع الافلام ، ولا نعرف ان كانت سوني ستستعمل اسلوب الاشارات المتعاكسة بين الكاميرا و شاشات العرض ام تفكر بطريقة اخرى ، الجدير ذكره ان هذه التقنية متوفرة حاليا في كاميرا الاومي فيجن .

سوني ايضاً صرحت بان الجهاز قد يحمل بين طياته اقراص صلبة متعددة باحجام هائلة قد تتجاوز ال 100 غيغابايت و هكذا فان المستهلك سيتمكن من تخزين الموسيقى او صفحات الانترنت او حتى افلام الدي في دي الرقمي بكل سهولة ، وسوني تعمل على ايجاد اقراص صلبة هائلة الحجم وصغيرة و ستبحث حتى عام 2005 موعد اصدار الجهاز ، غير ان سوني ركزت على وجود 3 اقراص بالجهاز .

بالنسبة لشكل الجهاز ..او الصندوق الغامض الذي ستتم صناعته قريباً ، فسوني للتسلية تخطط لصنع الصندوق بالشكل الذي يكون كجهاز منزلي " هذا يعني لن يكون هائل الحجم " شينيتشي أوكاموتوShinichi Okamoto , نائب رئيس الأبحاث والتطوير في سوني صرح بان الجهاز القادم سيكون مستقل و صغير و منافس لاجهزة الكمبيوتر الشخصية " لابتوب " وقال لا نريد منافسة ميكروسوفت و نينتندو فقط ...بل نريد ايضا منافسة هوليت باكارد و ديل و موترولا ايضاً ، و قد اضاف اكوموتو بان الجهاز سيكون قطعة واحدة فقط ، في الاشارة الاولى الا ان الجهاز لن يكون مزود بشاشة عرض بل سيستخدم اجهزة التلفزيون لذلك .

Mike Ramsay مسؤول كبير بشركة بايونير و هو مطلع على المشروع منذ فترة ، قال انها رؤية ضخمة جداً لمفهوم اجهزة الالعاب انها تبدو كالجهاز الكامل ، يمكن ان تستلم رسائلك عبر البريد الالكتروني في الوقت نفسه الذي تسجل فيه عرض تلفزيوني بالقرص الصلب و في نفس هذا الوقت تلعب في لعبة فيديو ، انه امر مذهل حقاً و ستكون سوني في تحدي كبير لتحقيقه .

كين كتاراجي Ken Kutaragi مصمم اجهزة البلاي ستيشن و بالتعاون مع IBM و Toshiba اكد من جانبه ان هذا التحدي كبير لسوني ، وربما اهم مشروع بتاريخ الشركة ، لكنه قال ان البلاي ستيشن الثالث بمعالج السيل قادرة على تحقيق كل التطلعات القادمة للشركة ، اما بالنسبة للتقنيات و البرامج التي قد تستخدم على الجهاز الخارق ، فسوني لم تذكر اي شيء حول ان كانت تريد اعتماد برامج شركة ميكروسوفت المتطورة ، و لم تحدد سوني حتى الان التقنيات التي ستعتمدها للجهاز الذي سيصدر في العام 2005 م فالمشكلة هي تقدم البرامج بسرعة و التطورات في مجال التقنيات هائل وسريع و وسوني تريد تقديم جهاز متطور جدا للعام 2005 و هذا يعني انها ستفكر كثيرا في ما ستضعه في جهازها .

غزو المنازل

لكن كيف سترسل سوني جهازها الخارق الى المنازل كما فعلت بجهازي السوني بلاي ستيشن 2 و السوني بلاي ستيشن الاول وهما الجهازان الاكثر مبيعا بالتاريخ ؟ في الواقع معالم المعركة بدات تتضح ، سوني بالمشاركة مع شركة اي بي ام و توشيبا و بميزانية 5بليون دولار ستعمل على التنافس الاعلاني لذلك ، رغم ان سوني لم تصرح gتوقعاتها عن سعر الجهاز حتى اليوم ، رغم الاشارة من البعض الى انه لن يكون رخيصاً .

لكن سوني تؤكد ان ما حدث مع ميكروسوفت عندما اطلقت جهاز الاكس بوكس بسعر زهيد هو دافع لها لتحقيق هذا الامر ، الغريب ان سوني قالت انها قد تستفيد من بعض تقنيات ميكروسوفت في اجهزة البي سي كالبرامج و كامكانية الترابط مع اجهزة التفاز و التحكم ببعض معدات المنزل عن بعد في جهازها الجديد ، وقد اوضحت سوني ان هذه التقنية متوفرة الان ولكن بصورة قليلة و ستحاول ان تعمل لانتشارها قبل اطلاق الجهاز .

المعالج " الخلية "

CELL او الخلية هو المعالج الذي اشتهر حتى قبل ظهور الجهاز ، قيل ان قوته تتراوح بين 200 الى 300 ضعف للمعالج السابق ، لكن الحقيقه انه يتفوق 1000 مرة على الموجود حاليا بالبلاي ستيشن الثاني ، وهذا امر تؤكده سوني اخيراً بعد الكثير من الشائعات حولت ...طبعا الامر صعب التصديق ولكنه حقيقة .

وقد صرح السيد Doherty بهذا الخصوص بقوله ، نعرف قانون مور و الجميل يسابق نحوه في سبيل صنع معالجات متطورة فائقة الجودة AMD و Intel هما الافضل في صنع المعالجات و تتنافسان كثيراً و لكننا نصنع معالج متفوق و لا نطمح لمنافستها حيث لدينا هدف واضح نريده و قد اضاف بقوله " ان العمل في معامل" اي بي ام "في سيليكون فالي لانتاج هذا المعالج المتفوق سيحتاج الى سنوات قادمة قليلة لاننا نريد صنع معالج يستمر لوقت طويل كمعالج متقدم ، الاموشن انجن Emotion Engine احتوى على 13 مليون ترانسيستور ولكن السيل Cell سيرسل هذا الرقم بعيدا جداً ، نحن نحتاج لوقت طويل الان للوصول الى 500 مليون ترانسيتسور و هو الرقم الذي نريد تحقيقه لمعالج البلاي ستيشن الثالث الجديد .

Bijan Davari المتحدث الرسمي في IBM قال Sony تتجه الان لبدء تقنية متقدمة لا يوجد لها نظير في سوق التقنيات الحديثة وقال ما يهمنا هو كيف ستوافق المعالج مع الشرائح الاضافية و البرامج وهذا ما نفكر به .

PS3 و PS2

ايضاً ستكون هناك امكانية لوصل الجهازين البلاي ستيشن الثاني و الثالث ربما لاستخدام الالعاب فقد اعلنت سوني هذا الامر و لم تحدده للاسف ، ولكن يعتقد بان السوني بلاي ستيشن 3 سيستخدم بعض امكانيات السوني بلاي ستيشن المتوافرة حالياً للعمل كالاتصال بالشبكة ، سوني لمحت الى امكانية استخدام ذراع التحكم " ديوال شوك " على الجهاز الجديد .

سوني تؤكد تفوق جهازها ..

حسناً بكل غرور اكدت سوني تفوق جهازها القادم حتى على بعض المشاريع القادمة لاجهزة اخرى ، فقد صرحت ان العمل على مضاهات جهازها القادم في الوقت الحالي صعب و ستحتاج اي شركة لسنوات طويلة للوصول الى مستوى جهازها الجديد ، و قد اكدت سوني ان معالج السيل Cell و تقنيته المتطورة لن تظهر على اي جهاز اخر و قد اكدت شركة توشيبا و IBM هذا الامر ايضاً و هذا يعني تفوق الجهاز على اي جهاز كمبيوتر موجود حالياً فسوني ستبيع هذا الجهاز كاول " سوبر كمبيوتر " موجه للاسواق و المنازل .


]

_________________

If you wanna get alive, Run for your life
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Night Rider

avatar

عدد الرسائل : 143
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 23/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: Cell and sony   الأحد فبراير 04, 2007 5:55 am

مشكلت سوني أنها اهتمت بالمعالج اكثر من اللازم , انظر إلى الإكس بوكس,
صحيح إنه معالجه لا يقارن بالسوني , و لكن ماشي زي الحلاوه.

و الله يستر لا يصير المعالج سبب سقوط سوني.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MsG

avatar

عدد الرسائل : 101
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 23/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: Cell and sony   الأحد فبراير 04, 2007 1:08 pm

afro Hello


والله انك صادق لكن انا قرأت مقارنة بين X-BOX360 و PS3 من ناحية الانترنت ( on-line ) ولاحظت ان الاكس بوكس يتفوق على البلاي ستيشن 3 بمراحل عديدة وأكيد ان راح يتفوق لأن شركة مايكرو سوفت لها باع طويل في هذا المجال وأكد هذا الشيء الكلب بيل جيتس عندما قال في أحد المقابلات الشخصية: ( أن ما يميز الاكس بوكس 360 هو الـ Live وسوف نتفوق على سوني ) أما سوني فهي جديدة في هذا المجال ولا تمتلك خبرة كافية واالظاهر انه صدق في كلامه

_________________

If you wanna get alive, Run for your life
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Night Rider

avatar

عدد الرسائل : 143
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 23/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: Cell and sony   الإثنين فبراير 05, 2007 5:55 am

شوف أنا معك إن الإنترنت مهم , بس مو اهم من الألعاب.

ياخي PS2 كان و مازال متفوق في المبيعات على XBOX و الجيم كيوب مجتمعان بسبب ماذا؟
بسبب قائمة الألعاب الهائله التى يحتويها و لم ينجح بسسب أن الأون لاين مع إن XBOX كان يحتوي على خاصية اللايف.
و على فكره PS2 مازال متفوق في المبيعات حتى على الـ360 مع أن الأخير من الجيل الجديد , و صحيح المقارنة ظالمه مع جهاز له سنتين تقريبا مع جهاز له 7 سنوات.

# على الطاري:
مجلة فاميتسو اليابانيه الشهيره سوت استفتاء باليابان بشأن اهمية الأون لاين في الألعاب , فجاء الإستفتاء أن غالبية الشعب الياباني لا يهتم بمسألة الأون لاين ( و أنا من ضمنهم Very Happy ) بل يهمهم نوعية الأشرطة المتوفره على الجهاز ( طبعا اهم شي عندهم العاب RPG Smile ).و على فكره .... هناك سبب ثاني لعدم أنتشار الـ360 في اليابان , و هو:
أنهم مايحبون إلا الصناعه المحليه .... ( ياعيني على الكبرياء Cool ) .

و ايضا يقولون إن PS3 فيه ميزه ؟!!
الآ وهي تطوير الجهاز عن طريق update أو upgrade تنحل جميع المشاكل السابقه.

و ارجع و أقول: هذا ما ينفي اهمية الأون لاين.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
.



عدد الرسائل : 103
تاريخ التسجيل : 20/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: Cell and sony   الإثنين فبراير 05, 2007 6:35 am

يا كثر هرجك يا منصور انا قريت بس نصه وجان النوم ياخي اختصر وعطنا المفيد
بعدين ياخي والله لو تقارن من اليوم الا بكرا السوني احسن ولا بفرق غصب عليك
بعدين الله اكبر ياللي ما تفصل النت اقول انت ركب دي اس بعدين اهرج بالنت ياكسره......سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MsG

avatar

عدد الرسائل : 101
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 23/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: Cell and sony   الثلاثاء فبراير 06, 2007 9:42 am

[b]afro Hello again

مشكورين على التفاعل هذا بس أنا مدري وراه أبوقز مشتب أقول والله لاأجي وأطفيه لك... المهم مو هذا موضوعنا

بالنسبة يا أخ Night Rider كلن يحب الصناعة الوطنية شف هالأمريكان وش خلا الاكس بوكس يشتهر عندهم علشانه صناعة وطنية .... وحنا بعد الكليجا صناعة وطنية ونفتخر فيها ونعزه وهي مشهورة عندنا lol!


بأي شركة ذكية تعرف وشلون تجذب أنتباه الزبون حتى لو كان أجنبي

_________________

If you wanna get alive, Run for your life
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Night Rider

avatar

عدد الرسائل : 143
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 23/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: Cell and sony   الأربعاء فبراير 07, 2007 5:34 am

أنت مافهمت قصدي زين .

اليابانين مو مثلنا يشترون اي شي , لا أهم شي يكون صناعة وطنيه , لهذا مايكروسوفت وضعت لهم حساب خاص, وهو بإصدار العاب ذات طابع ياباني و من إنتاج ياباني لكي تكسب جيوبهم.
و انظر الأن لمايكروسوفت كل فتره تصدر حزمة من الألعاب و بسعر مخفض للسوق الياباني عشان تحاول من إنتشار جهازها ضعيف المبيعات بالمقارنة مع ps3 & wii مع أنه صادر له تقريبا سنة و 4شهور .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rooney

avatar

عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 28/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: Cell and sony   الأربعاء فبراير 07, 2007 6:14 am

msg لا صدق اختصر ياخي تبين اقرا كل ذا؟

امعصي والله ما عندي الا انت بس النوبه الثانيه لا يكثر وعطنا المفيد لا اجي اقطعه لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 200
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 20/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: Cell and sony   الخميس فبراير 08, 2007 3:13 am

اكرر ردي اللي في الموضوع الأخر الا وهو:

خلاص يأخوان هذي بداية النهاية للـPS3
والله الصدق ان بيل جيتس يازغب لك سوني زغب affraid
مع احترامي الشديد لعملاق الألعاب والأجهزة الألكترونية سوني albino
لكن احس انهم جابو العيد يوم طلعوا السوني3 بدون اشرطة pig وبسعر ما ادري وش يبي الظاهر يبون النس تطر. scratch ما قلت شي ان الجهاز متطور تكنولوجيا" لكن حنا يا عريبيا داجين الضحى مانستخدم شي من التقنيات اللي هم يحطون فأقترح انهم يطلعون جهاز مثل الإكس بوكس رخيص وخل التقنية ومعالج سل يحطونه بذنابهم. tongue
وأنا متفائل بأن الإكس بوكس360 راح يكتسح الأسواق العربية خاصة بعد صدور نظام التشغيل الجديد فيستا king , لأن ميكروسفت راح تحط دعيات الـ360 بكل مكان. cheers
-وبعتقادي ان سوني لم تأخذ المنافسة في محمل الجد إلا بوقت متأخر Suspect والمثل يقول الشاطر يكسب. queen
وتحياتي للجميع afro


وانشاء الله ان الإكس بوكس راح ينتصر بالنهاية
شف طلع فترة بسيطة وشبه سيطر في السوق الأمريكية ولا تقولي يا MSG
ان سوني له باع ولا ما باع يا حبيبي هذي ميكروسوفت اكبر شركة بالعالم

الإكس بوكس راح يسيطر وقل ما قالي Admin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://white-soul.winnerbb.com
 
Cell and sony
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أكبر مجموعة ثيمات للــSony ericsson C905 لعام الــ2009
» ??مكـتــــ(1)ـ فك شفرات الجــوال Sony Ericsson ـــــبــة??

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Friends For Ever :: التصنيف الرئيسي :: منتدى الألعاب والأجهزة الألكترونية-
انتقل الى: