Friends For Ever

Forum
 
دخولالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتالرئيسية

شاطر | 
 

 قتال اجهزة الجيل الجديد

اذهب الى الأسفل 

من تعتقده سيفوز في حرب الاجهزة ؟
X-BOX 360
50%
 50% [ 1 ]
PS3
50%
 50% [ 1 ]
Wii
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 2
 

كاتب الموضوعرسالة
MsG

avatar

عدد الرسائل : 101
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 23/01/2007

مُساهمةموضوع: قتال اجهزة الجيل الجديد   الأربعاء فبراير 14, 2007 4:48 pm



يبدوا ان سوني لن تفعلها هذه المرة ويبدوا ان مايكروسوفت مقبلة على نجاح آخر.

أعلنت شركة سوني انها ستؤخر إطلاق النسخة الاوروبية من جهازها إلى مارس 2007 لنفص في العتاد الخاص بتصنيع الجهاز واغلب الظن ان العتاد الخاص بالبلو راي هو المقصود هنا نظرا لنقص كبير في المواد المحتاجة لتصنيع قارئات البلوراي.

من ناحية آخرى نجد ان مايكروسوفت تعتزم إطلاق إصدارات رخيصة من جهازها xbox 360 في السوق اليابانية وشركة ننتيندو أعلنت انها ستقوم بتصنيع 6 مليون جهاز Wii إستعداد لإصدار الجهاز بينما سوني و بكل خجل ستقوم بتصنيع 400 الف جهاز لأمريكا الشمالية و100 الف جهاز للسوق اليابانبة.



يبدوا ان سمعة شركة سوني بدأت في الاهتزاز قليلا فقد اصدرت كل من شركتي آبل و ديل ان بطاريات الاجهزة المحمولة المصنعة من قبل شركة سوني تشكل خطرا وعليه إستبدالها, وتقنية البلو راي التي لازالت تعاني من مشاكل تقنية وايضا إرتفاعا في السعر الامر الذي لايصب في مصلحة سوني, لكن سوني تظن انها بإصدارها جهازها الرابح (حسب وجهة نظرهم) PS3 فسيتسببون في زيادة شعبية البلوراي وتبدأ الاموال بالدخول.

مازال جهاز الـPS3 صاحب أغلى سعر في هذه الفئة حيث سيكون سعره حوالي 500 إلى 600 دولار أمريكي الامر الذي سيدفع الكثيرين بعيدا عنه ففي حين ان مايكروسوفت تقوم بتخفيضات على أسعار جهازها الجديد ونينتندو ستقوم بطرح جهازها بسعر مابين 250 إلى 350 دولار (حسب ماتناقلته الصحافة) نجد ان سوني تقول انها تبيع الجهاز بخسارة أيضاً؟! قد يكون الامر صحيحا فحتى مايكروسوفت حين بدأت في بيع الاكس بوكس الجديد كانت تبيع الجهاز بخسار لكن اسعار العتاد في إنخفاض دائم وستصل المرحلة التي ستبدأ الشركة في تحقيق الارباح ولا ننسى أيضا الالعاب فهي عصب الحياة بالنسبة للأجهزة فلقد قامت مايكروسوفت بإحتكار كل من فيفا 2007 و برو إيفولوشن سوكر لمدة 12 شهرا نظرا لللإقبال القوي على هذه اللعبتين بالاضافة إلى العاب حصرية تستهدف الكبار مثل "Gears of War" واللعبة المنتظرة بشكل كبير "Halo 3" كل هذه الالعاب ستساعد في بيع الجهاز بشكل أكبر وبعض هذه الالعاب ستحقق ارباحا خيالية الامر الذي سيعوض الخسارة المزعومة من ناحية الاجهزة.

بالنسبة لشركة سوني فهي لاتملك أحصنة رابحة سوى لعبة واحدة إلى الان وهي Metal Gear Sold 4 ولكن نصمم اللعبة هيديو كوجيما قال انه من السهل تحويل اللعبة إلى جهاز الاكس بوكس الجديد وقد يتكرر السيناريو الخاص بالجزء الثاني من هذه اللعبة حيث تم تحويله إلى الاكس بوكس ولكن بعد سنة.



الجهاز التي يتوقع له النجاح بشكل كبير هو الـWii من ننتيندو فهو يجمع بين الفكرة الجديد وهي اداة التحكم الحساسة للحركة وايضا السعر الرخيص والالعاب السحرية مثل ماريو وزيلدا فهو سيكون نجاحا ساحقا وسيعوض سنين الحرمان والصعوبات المالية التي واجهتها الشركة مع أجهزة الجيم كيوب والننتيندو 64 من قبله.

شخصيا أظن ان مايكروسوفت ستكون "الرابح الاكبر" هذه المرة تليها ننتيندو وستلحق بالركاب متأخرا او قد يكون في جعبة سوني مفاجآت لم تفصح عنها بعد...بقي القليل.

_________________

If you wanna get alive, Run for your life
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 200
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 20/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: قتال اجهزة الجيل الجديد   الخميس فبراير 15, 2007 5:44 am

مشكـــــــــــــــــــــــور afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://white-soul.winnerbb.com
Night Rider

avatar

عدد الرسائل : 143
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 23/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: قتال اجهزة الجيل الجديد   الخميس فبراير 15, 2007 4:32 pm

سؤال ؟

هل وجهة نظرك التي في الأخير تعبر عن رايك ؟ أم إنها ( نسخ و لصق )

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قتال اجهزة الجيل الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Friends For Ever :: التصنيف الرئيسي :: منتدى الألعاب والأجهزة الألكترونية-
انتقل الى: